منتديات بنات تبوك © Forums bnat tabuk

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتدي بنات تبوك

[/b][/center]


منتديات بنات تبوك لكل بنات تبوك تيماء حقل ضباء الوجه أملج
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
أهلا بكم نظراً لعدم التفرغ فإن المنتدى  للبيع  للتواصل جوال 0555345880 وعلى السوم ولكم تحياتنا

شاطر | 
 

 فوائد السكر فى تنظيف وتقشير البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلة شتاء
شخصيات هامة


شخصيات هامة


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

مُساهمةموضوع: فوائد السكر فى تنظيف وتقشير البشرة   الإثنين مايو 09, 2016 4:55 am

فوائد السكر فى تنظيف وتقشير البشرة


الجميع يرغب في الحفاظ على بشرة نظيفة، ومتوهجة وجميلة. تقشير منتظم يفتح المسام المسدودة، ويزيل التجاعيد للحصول على بشرة صافية و نضرة.

فرك الوجه باستخدام السكر فهو ممتاز في تنظيف وتقشير البشرة. مما يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على البشرة رطبة بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي. فيما يلي أفضل خلطات منزلية لتقشير وتنظيف الوجه.

أفضل خلطات السكر لتنظيف الأوساخ الموجود على البشرة ويساعد أيضا في تقشير خلايا جلد الميتة لنمو خلايا جديد مما يساعد في تفتيح وتنظيف البشرة.

تنظيف وتقشير البشرة بواسطة السكر

- جوز الهند والسكر وعصير الخيار: خلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار.

يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة. زيت جوز الهند يرطب الجلد، والخيار يعطي تأثير التنغيم. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.

- الورد والسكر: تأخذ حفنة من بتلات الورد مع إضافة كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. خلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه ويشطف جيدا. هذا الخليط يترك بشرتك رطبة.

- البرتقال والمانجو والسكر: هذه المكونات تغذي وكذلك تنظيف البشرة بشكل فعال. يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرة من عصير البرتقال الطازج وربع كوب من المانجو المهروس.وخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الجلد. هذا خليط يعطي ناعمة وتوهجة للبشرة.

- السكر والبطاطا لتنظيف البشرة: اخذ كوبين من السكر و ملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيدا. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

- السكر البني مع العسل: السكر البني هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة. خلط نصف كوب عسل مع نصف كوب من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. ضعها على البشرة وفرك في حركة دائرية. يغسل بالماء الفاتر.

- السكر وعصير النعناع: نصف كوب من حبيبات السكر مختلطة مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز و قطرة من زيت النعناع. بعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاش وإشراق.

- الليمون والعسل والسكر: مزج كوب من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ويطبق على البشرة. الليمون يحتوي على  خصائص التطهير والعسل له خصائص الترطيب لترك البشرة مشرقة وناعمة.

خلطات بياض الثلج

بالرغم من اقبال البعض على حمامات الشمس، سعياً إلى الحصول على بشرة سمراء برونزية، فان البشرة البيضاء المتجانسة اللون تبقى الحلم الأكبر الذي يدغدغ خيال الكثيرات. فإذا كنت ترغبين بإشراقةٍ رائعة، ببشرة بيضاء نقية كالثلج للوجه والجسم، ما عليك سوى تطبيق إحدى خلطات بياض الثلج التالية، لنتيجة سريعة تدوم طويلاً.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون + 4  ملاعق كبيرة من الطحينة + 3 ملاعق كبيرة من الحليب السائل + ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة كبيرة من الماء.

الطريقة: اخلطي جميع المكونات جيداً، ويمكنك إضافة القليل من الحليب اذا شعرت أن الخليط كثيف، أو بعض الطحينة إذا شعرت أنه سائل أكثر من اللزوم. ضعي هذه الخلطة على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وستحصلين على بشرة فاتحة وموحدة اللون خلال فترةٍ قصيرة.


تنظيف وتقشير البشرة بخلطات طبيعية فعالة

طريقة تفتيح البشرة والوجه في 10 أيام

7 خلطات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد السكر فى تنظيف وتقشير البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات تبوك © Forums bnat tabuk :: •ღ المنتديات العامة ღ• :: •ღ القسم الــعـــام ღ•-
انتقل الى: